تحميل رواية الجثة الثانية PDF

 رواية الجثة الثانية

المؤلفة : أجاثا كريستي



من مقدمة الكتاب :

 الجثة الثانية Murder On The Links

ما إن تسلم " هركيول بوارو " استدعاء السيد " رنيولد " له على وجه الإستعجال : " احضر حالا بالله عليك ! " ..جتى جاء في الحال، ولكن قبيل مقتل المليونير إثر طعنة شديدة بآلة حادة على رأسه وهو راقد تحت ظل شجرة بجوار ضيعته في منطقة ( مرلينفي) .

أصابع الإتهام تشير إلى عدة اشخاص كلهم يظن أن لنفسه الحق وحده في ثروة القتيل : زوجته والتي بحوزتها خنجر - قد يكون أداة الجريمة - و ابن القتيل عابس الوجه، والخادمة ، ظن رجال البوليس أنهم فعلا قد اكتشفوا الجاني، لكن " بوارو " لم يكن متأكدا من ذلك، وقد شك من قبل في صحة تحديد اتهام رجال البوليس لشخصية القاتل، وهذه هي المرة الثانية التي يتشكك فيها.

نــبذة عــن الــمؤلفة :

أجاثا كريستي ( 1890 – 1976)

* الكاتبة التي ترجمت رواياتها إلى 103 لغات.

* بيع من كتبها أكثر من 900 مليون نسخة باللغة الإنجليزية وحدها.

* كاتبة روايات بوليسية، ولدت في إنجلترا، تتميز عن جميع الروائيين البوليسيين، مما نصَّبها ملكة عليهم جميعا، تميزت أيضا بأن أشخاص رواياتها أشخاص عاديون، ولكنهم تعرضوا في الرواية لظروف أزالت القناع الحضاري عن الوحوش القابعة في أعماق كل إنسان، كذلك لم تلجأ الكاتبة العظيمة إلى عنصر الجنس في رواياتها، على عكس ما اتبعه الآخرون، ولم تهدف إلى الإثارة، ولا تلجأ إليها، ورواياتها تضمنت أيضا أهدافا إنسانية فحواها أن ( الجريمة لا تفيد ) وأن الخير هو المنتصر في النهاية.

للــتحميل إضغط هنا